أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة . صحيح أنه يمكنك استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الذباب، لكن مكونات المبيدات النموذجية يمكن أن تكون ضارة بمنزلك وعائلتك ، تمامًا مثل انتشار الذباب.

لحسن الحظ ، هناك العديد من البدائل غير الضارة للتخلص من الذباب ، لذا يمكنك تعلم كيفية طرد الذباب دون استخدام مبيدات كيميائية ضارة، مع عادات التنظيف الجيدة وبعض طارد الذباب غير السام ، أصبح تعلم كيفية التخلص من الذباب أمرًا سهلاً.

اضرار الذباب

يمكن للذباب أن تحمل الفيروسات والبكتيريا وتضع البيض وتتغوط على الأسطح – وهذه هي البداية فقط.

كما يمكن لهذه الحشرات المزعجة أيضًا أن تنشر التسمم الغذائي ، والإشريكية القولونية ، والدوسنتاريا ، والكوليرا ، وحمى التيفود ، والسل ، ومجموعة من مسببات الحساسية الأخرى عن طريق تلويث الماء والغذاء.

أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة

ينجذب ذباب المنزل إلى الأماكن التي يمكنهم فيها وضع بيضهم، يعني ذلك عادةً المناطق التي يوجد بها الكثير من نفايات الخشب والقمامة وبراز الحيوانات والمواد المتحللة أو المتعفنة.

أفضل طريقة لجعل منزلك أقل جاذبية للذباب هي الحد من الوصول إلى المناطق المفضلة لديهم، حيث نؤكد دائمًا أن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة . ، وافضل طريقة لتطبيق ذلك ما يلي.

  • تأكد من أن الشاشات السلكية على النوافذ والأبواب وفتحات التهوية المنزلية محكمة الغلق وخالية من الثقوب أو الفجوات.
  • استخدم سلة قمامة بغطاء محكم وأخرج الكيس بمجرد امتلائه.
  • قم بتخزين الطعام في حاويات محكمة الإغلاق ، خاصة بالخارج.
  • لا تترك الأطباق أو الأكواب المتسخة على المنضدة أو المناطق الخارجية.
  • لا تترك قصاصات العشب أو الأوراق مكدسة بالقرب من منزلك.
  • قم بإطفاء الأنوار الخارجية ليلاً عندما لا تكون ضرورية.
  • تجنب استخدام السم لقتل القوارض ، لأن الجيف يمكن أن يجذب الذباب.
  • نظف براز الحيوانات على الفور ، كما هو الحال في صندوق فضلات القطط.
  • إذا كان لديك صناديق قمامة كبيرة في منزلك ، فقد يكون الوقت قد حان للرجوع إلى صناديق قمامة أصغر – على الأقل خلال موسم الطيران. حيث يجب إخراج القمامة بشكل متكرر وتقليل عدد الذباب المنجذب إلى القمامة.
  •  إذا كان لديك غزو شديد للذباب في مطبخك أو غرفة الغسيل ، يمكنك نقل صناديق القمامة للخارج بالكامل خلال موسم الذباب.
أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة .
أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة .

ايسر سلاح للتخلص من الذباب ولكن كيف ؟

سواء للطبخ أو العلاج بالروائح ، هناك العديد من النباتات العطرية التي تثير شهيتنا وتهدئ مخاوفنا. بعض هذه النباتات نفسها تطرد الذباب المنزلي وذباب الفاكهة والآفات الأخرى من أجل صيف أكثر صحة وأقل إزعاجًا. تابع القراءة لمعرفة كيفية التخلص من الذباب المنزلي بالعلاجات الفعالة والآمنة لمنزلك وعائلتك.

طرق التخلص من الذباب بالوصفات الطبيعية

القرنفل

ضعي حوالي 20 فصًا من القرنفل في تفاحة ناضجة أو قطعة من الفاكهة الحمضية ، وضعيها في طبق وشاهد الذباب يختفي. في منزلك ، يحافظ هذا البوماندر المعطر على الذباب في مكانه ويمكن أن يخلق نكهات حلوة لأسابيع.

اللافندر

يعتبر اللافندر من أسهل الطرق للتخلص من الذباب المنزلي لأنه متوفر على نطاق واسع في العديد من الأشكال. تساعد زراعة نباتات اللافندر بالخارج ووضع باقة من اللافندر الطازج في إناء وحرق زيت اللافندر بالقرب من المداخل والنوافذ على إبعاد الذباب عن منزلك.

الحمضيات

تحتوي العديد من مبيدات الحشرات التجارية على مستخلصات البرتقال أو الليمون ، ليس فقط للرائحة ، ولكن لأن زيت الحمضيات طارد طبيعي للذباب. ضع قشور الحمضيات في منطقة يطن فيها الذباب. ضع القشور في قطعة قماش صغيرة على طبق لإبقائها رطبة وافرك القشور من حين لآخر للحفاظ على الرائحة طازجة.

الرَيحان

الريحان عشب متعدد الاستخدامات يمكن زراعته في الحدائق وأحواض الزهور والأواني الداخلية. ازرع الريحان بالقرب من النافذة أو المدخل لإبعاد الذباب عن منزلك أو في الحدائق الخارجية لإبعاد الذباب عندما تكون بالخارج.

الصنوبر

زيت الصنوبر طارد طبيعي قوي ومعقم للذباب . ربت بضع قطرات على القماش القطني وضعه حيث ترى الذباب وشاهده يتناثر. يمكنك أيضًا نقع كرات القطن في زيت الصنوبر ووضعها في وعاء أينما ترى الذباب.

الفلفل الحار

فلفل كايين طارد طبيعي ممتاز للذباب كما أنه يردع العديد من الحشرات الأخرى. امزج كوبًا من الماء وملعقة صغيرة من الفلفل الحار في زجاجة رذاذ ورشها بالقرب من المداخل وأينما ترى الذباب.

تشمل مبيدات الذباب الطبيعية الأخرى عشب الليمون والنعناع والأوكالبتوس والكافور والقرفة. سواء كنت تستخدم هذه الروائح في تركيبات زيوت عطرية أو مجففات أو أشكال أخرى ، فإن هذه العلاجات الطبيعية لمكافحة الآفات تقوم بعمل ممتاز وتترك منزلك برائحة رائعة.

ايسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافه

إلى جانب التسليم بأن ايسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافه ، أنت تحتاج أحيانًا إلى شيء أكثر من طارد طبيعي للذباب – تحتاج إلى جذبهم وحبسهم. فيما يلي قائمة بمصائد الذباب التي تم اختبارها ميدانيًا والتي ستحل مشكلة الذباب بسرعة.

مصائد طبيعية للتخلص من الذباب

صابون الخل والصحون

يمكن أن يساعدك مزيج من خل التفاح وصابون الأطباق في محاصرة الذباب وقتله. امزج حوالي 2.5 سم من خل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق في كوب طويل.

قم بتغطية الزجاج بغطاء بلاستيكي ، وقم بتثبيته بشريط مطاطي وقم بعمل ثقوب صغيرة في الأعلى. سوف ينجذب الذباب إلى الخل الموجود في الزجاج وسيطير من خلال الثقوب.

يتسبب غلاف صابون الأطباق في غرق الذباب بدلاً من أن يتمكن من الهبوط على الخل.

فينوس صائدة الذباب

نباتات الذباب الزهرة هي نباتات آكلة للحوم تجذب الحشرات وتحبسها وتأكلها. إذا زرعتها في الخارج ، فسوف تتخلص بشكل طبيعي من الذباب ، لكنها ليست فعالة في الداخل. عندما تهبط الذبابة وتطلق المحفزات ، يغلق النبات حول الذبابة. ثم يفرز السائل الهضمي لإذابة الذبابة ، وبعد حوالي 10 إلى 12 يومًا ، يفتح ويتخلص من الهيكل الخارجي.

المصيدة الخفيفة

المصائد الضوئية عبارة عن صناديق بها ضوء في الخلف تجذب الذباب باستمرار. عندما يحاول الذباب الوصول إلى الضوء ، فسيتم قتلهم بصعقة كهربائية أو محاصرين ، اعتمادًا على المصيدة الضوئية التي تستخدمها. قم بتركيب مصائد ضوئية على بعد حوالي خمسة أقدام من الأرض وبعيدًا عن المداخل والنوافذ حيث قد يدخل الذباب إلى منزلك.

الفخاخ اللاصقة

الفخاخ اللاصقة عبارة عن شرائط من الورق اللاصق يمكن تعليقها أو وضعها في أنحاء المنزل. وهي مغطاة بمادة لزجة للغاية تجذب الذباب والبعوض ومعظم الآفات الأخرى وتحبسها. كن حذرًا عند استخدامها بالداخل لأنها تميل إلى التمسك بكل شيء.

أقرأ أيضًا:   افضل مصيدة ذباب لعام 2023

كيفية التخلص من الذباب في البر

بعد أن عرفت كيفية التخلص من الذباب في المنزل، وأدركت أن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة . ، حان الوقت لتتعلم كيفية إبعاد الذباب في البر وإبعاده عن منزلك بالتوجه إلى الخارج.

تمامًا كما تقلل من جاذبية منزلك للذباب بالتنظيف ، يمكنك أيضًا جعل الفناء الخلفي الخاص بك أقل جاذبية لهم. سواء كنت ترغب في إنشاء حاجز دفاعي لمنع الذباب من دخول منزلك أو التحكم في الذباب للاستمتاع بالمساحات الخارجية أكثر ، فإن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة .

مروحة خارجية

قد يكون الذباب سريعًا ، لكنه ليس قويًا جدًا. قم بإعداد مراوح متذبذبة لتفجير الهواء بعيدًا عن سطح السفينة أو الفناء. عندما يطير الذباب في “المجال الجوي” الخاص بك ، فإنه من الطبيعي أن يطير بعيدًا لتجنب مقاومة النسيم العنيف. استخدم المراوح بالقرب من الشواية وطاولة النزهة وفي أي مكان آخر تريد أن تكون فيه خاليًا من الآفات.

مصيدة الذباب في البر

  • اخلطي ربع كوب من السكر وكوب من الماء في برطمان.
  •  لف قطعة ورق صلبة في شكل مخروط ، وقطع النقطة ، وضعها في الجرة حيث تكون النهاية المدببة فوق ماء السكر.
  • الصق الطرف الأكبر من فم البرطمان حتى لا توجد فتحات بين الورق والبرطمان.
  • لن يتمكن الذباب من مقاومة الرحيق الحلو ولن يتمكن من الخروج من البرطمان.

شمعة السترونيلا

رائحة السترونيلا جميلة بالنسبة لمعظمنا ، لكنها تنبعث منها رائحة الذباب. تأتي موانع الآفات الشائعة بأحجام مختلفة ، لذلك من السهل العثور على أفضل الشموع لاحتياجاتك. قم بإضاءة العديد منها وضعها حول الفناء الخاص بك أو استخدم شمعة كبيرة من السترونيلا على طاولة الفناء. تحصل على أجواء من ضوء النار ورائحة الحمضيات بينما يحصل الذباب المزعج على “منطقة حظر طيران!”

شرائط الذباب

من السهل صنع طارد الذباب الطبيعي باستخدام الزيوت الأساسية التي لا يتحملها الذباب. قطع قطعة من القماش إلى شرائح بطول قدم وعرض بوصة واحدة. ضع عشر قطرات من زيت القرنفل أو اللافندر أو الليمون أو النعناع العطري على كل شريحة وعلقها في مناطق استراتيجية. قم بتعليق أحدها بالقرب من المداخل والنوافذ ، واربط أحدها بمظلة الفناء الخاص بك ، وقم بتثبيته في نهايات طاولة النزهة.

تنظيف وصيانة الفناء

يحب الذباب الماء الراكد لوضع بيضه ، لذا يجب أن يكون هدفك هو أي شيء يمكنك القيام به لتقليل المياه الراكدة. قم بتحديث أحواض الطيور بشكل متكرر ، وقم بإزالة أي شيء يمكن أن يجمع مياه الأمطار ، واملأ المناطق الغارقة في حديقتك التي تجمع المياه. إذا كان لديك حمام سباحة خارجي ولا تقوم بتشغيل مضخة بشكل متكرر ، فقم إما بتغطية المسبح أو تصريفه.

عليك أن تدرك أن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة . ليس فقط داخل منزلك ولكن أيضًا في الهواء الطلق ، في البر ، أو حتى في فناء منزلك، لذلك يجب عليك جعل الفناء الخلفي الخاص بك نظيفًا. يحب الذباب الماء الراكد لوضع بيضه. قم بتحديث أي حمامات للطيور بشكل متكرر ، وإزالة أي شيء يمكن أن يجمع مياه الأمطار ، وملء المناطق الغارقة في الفناء الخاص بك تلك البركة بالماء.

الآن بعد أن عرفت أن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة ، ربما ترغب في تنظيف منزلك بعمق عميق. يمكنك دائمًا القيام بذلك بنفسك واستخدام أدلة التدبير المنزلي الخاصة بنا لتسهيل الأمور – أو يمكنك السماح للخادمات بالقيام بذلك. اعثر على حل التنظيف المناسب لمنزلك عند التحقق من خدمات التنظيف المتنوعة وذات الأسعار المعقولة لدينا . احصل على تقديرك المجاني اليوم وشاهد مدى سهولة الاستمتاع بمنزل أنظف بدون عمل.

افضل طرق التخلص من الذباب

الذباب المنزلى والذباب العنقودي غزاة شائعون للمنزل داخل وخارج منزلك. إذا تركت النوافذ والأبواب مفتوحة أو لم يكن لديك ختم كامل على الشاشة ، فسوف يتبع الذباب الروائح التي تقودهم إلى مصادر الطعام وأماكن التعشيش. سوف ينتشر الذباب أيضًا خارج منزلك ، خاصةً إذا كان لديك كومة سماد ، وصناديق قمامة ، وساحة بها حيوانات أليفة ، أو تعيش في بيئة ريفية تشبه المزرعة.

فيما يلي عدة طرق فعالة وطبيعية للتخلص من الذباب المنزلي خارج المنزل وداخله.

اسباب وجود الذباب ؟

لماذا لديك الكثير من الذباب في منزلك فجأة؟ الذباب من المخلوقات ذات الفرص مع حاسة شم كبيرة. مكان دافئ به طعام متعفن أو متحلل أو ثمار ناضجة (ذباب فاكهة) أو براز حيوانات أليفة أو حفاضات مستعملة هي أرض تكاثر الذباب فعليًا.

للتخلص من الذباب في منزلك بسرعة ، ابحث عن عش الذباب في منزلك وتخلص من المصدر الذي يجذب الذباب.

اسباب وجود الذباب في المنزل

  • داخل منزلك ، هناك العديد من المناطق التي يحب الذباب أن يسكنها: صناديق القمامة ، وحوض الصرف الصحي للتخلص من القمامة ، أو الفاكهة الناضجة على المنضدة لأن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة .
  • حافظ على النوافذ مغلقة ، وتأكد من تأمين الشاشات دون تشققات أو تشققات ، ولا تترك الباب مفتوحًا لفترة أطول من اللازم.

اسباب وجود الذباب في البر

علب القمامة وأكوام السماد وفضلات الحيوانات والأضواء الخارجية لا يقاومها الذباب. أصحاب المنازل أو مزارع الفناء الخلفي أو البيئات المنزلية الريفية أكثر عرضة للإصابة بالمنزل في الهواء الطلق ، مع وجود المزيد من المصادر لتدفق الذباب إليها لذلك وجب التأكيد أن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة.

قم بتأمين أغطية علب القمامة والتقاط فضلات الحيوانات. إذا كانت كومة السماد تسبب لك مشكلة في الذباب ، ففكر في صندوق سماد مغلق لتقليل تجمع الذباب ، أو ضع أكوامك أو علب القمامة بالقرب من نباتات مثل النعناع والريحان والخزامى التي تصنع الروائح التي تبقي الذباب بعيدًا أو تتخلص منه يطير بشكل طبيعي. أيضًا ، قم بإطفاء الأنوار الخارجية أو ضعها على مستشعر الحركة عندما لا تكون قيد الاستخدام.

1ـ التخلص من مصادر الغذاء

حاول أن ترى منزلك كما تراه الذبابة. الأطباق المتسخة في الحوض ، وعلب القمامة غير المغطاة وصناديق السماد العضوي ، وأوعية طعام الحيوانات الأليفة نصف الفارغة ، كلها تدعو إلى مصادر طعام للذباب. اذهب من خلال غرفتك في منزلك إلى غرفة ، وافعل ما عليك القيام به لإغلاق البوفيه. ولا تفعل ذلك من حين لآخر. للحفاظ على منزلك خاليًا من الذباب ، اعتد على إجراء فحص ذبابة أسبوعي (أو كل أسبوعين) ، ربما في يوم جمع القمامة.

2ـ سد فتحات الدخول

من الطبيعي أن يدخل بعض الذباب بفتح وإغلاق الأبواب. ومع ذلك ، إذا كان لديك الكثير من الذباب في منزلك ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية دخوله. افحص النوافذ بحثًا عن الدموع ، وقم بإصلاح أو استبدال أي منها تالف. ثم ألق نظرة على السد حول جميع النوافذ والأبواب. إذا لم تقم بإعادة السد منذ فترة ، فقد يكون هذا هو الجاني.

أخيرًا ، قم بفحص حالة الطقس حول أبوابك ، وقم بإجراء التعديلات أو البدائل اللازمة للتأكد من أن منزلك مقاوم للطيران، وتذكر دائمًا أن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة .

مصيدة ذباب منزلية الصنع

يمكن لمصيدة الذباب إغراء الذباب بعيدًا عن الفناء والسطح عندما تريد تناول الطعام في الهواء الطلق خلال الأشهر الأكثر دفئًا. سيبقي هذا المشروع المبتكر الذباب بعيدًا عن وجباتك الخارجية باستخدام منتج منزلي يومي ، وزجاجة بلاستيكية فارغة ، مع طُعم مثل الفاكهة الناضجة. قد يكون من المفيد أيضًا تعليق المصيدة بعيدًا عن الأبواب التي تفتح بشكل متكرر لجذب الذباب بعيدًا عن الفتحة إلى منزلك. باستخدام هذه الطريقة ، يمكنك التخلص من الذباب بشكل طبيعي دون استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية.

أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة
أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة

مبيد طبيعي للذباب

قم بتخزين الزيوت الأساسية التي لا يحبها الذباب (بما في ذلك اللافندر والأوكالبتوس والنعناع والليمون والريحان) ، 1 واستخدمها لصنع رذاذ طارد للذباب. للخلط ، ما عليك سوى ملء زجاجة رذاذ بالماء وإضافة ما يكفي من الزيت العطري إلى العطر. ثم رشه في مطبخك وحول مداخل منزلك لإبعاد الذباب. بالطبع ، ستحتاج إلى التنفس بانتظام للحفاظ على التأثير. تتجنب هذه الطريقة أيضًا استخدام مبيدات الآفات الكيميائية ، باستخدام محلول يقضي على الذباب بشكل طبيعي أو عضوي.

تأكد من تسمية بخاخ طارد الذباب ، حتى يعرف الآخرون ماهيته. واحفظه بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

مواد طبيعية طاردة للذباب

إذا كنت ترغب في السير في الطريق الطبيعي ، والتخلص من الذباب دون قتله ، فإن بعض العلاجات التقليدية تدعي أن الذباب له رد فعل سلبي على روائح أعشاب مثل اللافندر والنعناع والليمون والريحان . يمكنك استخدام الأعشاب كمزارع أساسية حول منزلك ، أو لصقها في أواني الزهور الموضوعة بجوار أبوابك الخارجية.

أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة
أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة

أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة

إذا كنت تبحث عن أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة  المتعلقة بالحيوانات الأليفة ، فإليك ما يلي: يضع الذباب 75 إلى 150 بيضة في المرة الواحدة ، ويفضلون وضع هذا البيض في أنبوب. 2 نظرًا لأن بيض الذباب سوف يفقس في غضون ثماني إلى 20 ساعة ، فبالنسبة لكل كومة كلب تتركها في الفناء الخلفي الخاص بك اليوم ، ستنظر إلى 150 ذبابة أخرى غدًا. من المهم البحث عن حيواناتك الأليفة يوميًا وتأكد من الحفاظ على نظافة أقفاصها أيضًا.

الأسئلة الشائعة

ما هو ايسر سلاح للتخلص من الذباب؟

أيسر سلاح للتخلص من الذباب هو النظافة . ، ولكن إذا اخترت تجنب المبيدات الحشرية الكيميائية ، يمكنك عمل رذاذ رادع من الفلفل الحار الممزوج بالماء. يمكنك أيضًا عمل محلول فخ من خل التفاح وصابون الأطباق. الخل يجذب الذباب. الصابون يجعلهم غير قادرين على الطيران ويغرقهم.

ما هي الروائح التي تجذب الذباب أكثر؟

ينجذب الذباب المنزلي بشكل أساسي إلى المواد العضوية المتحللة ، مثل البراز واللحوم المتعفنة. ينجذب ذباب الفاكهة أكثر إلى المواد السكرية ، بما في ذلك الفاكهة الناضجة والصودا المنسكبة والكحول.

هل الذباب نشيط ليلا ونهارا؟

الذباب نهاري في المقام الأول ، ويفضل القيام بكل أنشطته خلال النهار. في الليل ، يستقر الذباب تحت الأوراق وعلى جذوع الأشجار ؛ يزيد ضوء الشمس من نشاط الطيران.