طريقة طرد الحمام ، على الرغم من لطفهم وألفتهم المذهلة للإنسان، فإن وجود الحمام يأتي بأضرار خطيرة ؛

وأبرزها الكمية الهائلة من الفضلات التي ينتجونها وريشهم يهدد نظافة منزلك أو مكان عملك ، ويصبح مصدر للإزعاج وقبح المنظر والكثير من الأمراض.

طريقة طرد الحمام

طيور الحمام اجتماعية للغاية وتفضل العيش معًا في مجموعات من حوالي 20-30 حمامًا. إذا كان الطعام والمأوى وفيرًا ، فقد تنمو مجموعاتهم لتصبح أكبر بكثير.

تنتمي جميع أنواع الحمام إلى عائلة Columbidae ، وتشترك في العديد من الخصائص نفسها.

  • أجسام قصيرة مستديرة
  • أرجل قصيرة وردية اللون متقشرة
  • رؤوس صغيرة مستديرة
  • مناقير صغيرة رفيعة مع رقعة صغيرة لحمي في القاعدة
  • أجنحة مدببة
  • ريش ناعم كثيف
  • نداء أو هديل المكالمات

دورة حياة الحمام

مثل العديد من أنواع الطيور الأخرى ، يتزاوج الحمام مدى الحياة. تضع إناث الحمام عادة بيضة أو بيضتين في المرة الواحدة ويتناوب كل من الذكر والأنثى في احتضان البيض.

  •  يفقس البيض عادة بعد 18 يومًا ، ويبقى صغار الحمام في العش لمدة شهر تقريبًا.
  •  يقوم كل من حمامة الأم والأب برعاية الصغار من خلال إطعامهم حليب المحاصيل.
  • حليب المحاصيل هو غذاء مهضوم جزئيًا مشابه لاتساق الجبن القريش.
  • عندما يغادر الصغار العش في عمر 4-6 أسابيع ، يبدأ والدا الحمام على الفور العمل على حضنة جديدة.
  • ينضج الحمام الصغير جنسيًا في عمر عام تقريبًا. في الحمام البري يعيش ما بين 3 و 6 سنوات ، لكن الحمام الزاجل يعيش لفترة أطول في الغالب.
  •  في ظل الظروف المناسبة ، يمكن أن يتكاثر الحمام الوحشي بسرعة.
طريقة طرد الحمام
طريقة طرد الحمام

مواقع التعشيش المفضلة للحمام

  • يعشش الحمام في أي منطقة بعيدة توفر بعض المأوى.
  • تكثر تراكمات الحمام الكبيرة في المناطق الحضرية حيث يتوفر الطعام والماء والشقوق بكثرة.
  • يعشش الحمام في الداخل بشرط أن يكون هناك وصول سهل إلى الخارج. وهي شائعة في مرائب وقوف السيارات والسلالم والمستودعات ذات الأبواب الكبيرة المفتوحة. سيبني الحمام أعشاشًا على حواف المباني والنوافذ.
  • يحب الحمام الحواف بجميع أنواعها. المباني التاريخية التي تتميز بميزات معمارية مفصلة هي أيضًا الأماكن المفضلة للحمام لإقامة المنزل.
  • يبني الحمام أعشاشًا في المداخن والمزاريب لأنها تحتضن العش بشكل مثالي. لممارسة أهميتها على العالم الحديث ، غالبًا ما يعشش الحمام تحت الألواح الشمسية وقرب أو حتى داخل وحدات تكييف الهواء.
  • باختصار ، يبني الحمام عشًا حيثما يمكنه الحفاظ على الحياة ، في الداخل أو في الهواء الطلق ، مرتفعًا أو منخفضًا.

في مهمة طريقة طرد الحمام ، فإن إزالة عش نشط لا يخلصك من مشكلة الحمام. عندما تزيل عشًا ، سيعيد زوج الحمام ببساطة البناء ويضع بيضًا طازجًا. الحمام هو أفضل واضعين في اليد ولا يغادرون منزلهم طوعا!

لماذا يجب طرد الحمام بعيدًا عن ممتلكاتك ؟

بدلاً من إنفاق الوقت والمال في تنظيف فضلات الحمام في دورة لا نهاية لها ، ربما حان الوقت لاستكشاف خيارات أخرى مهنية وإنسانية للتعامل مع هذه الآفات.

الضرر من فضلات الحمام

تركيزات كبيرة من الحمام تجلب معها مخرجات عالية من الفضلات، يحتوي براز الحمام على حمض البوليك وهو شديد الحموضة وبالتالي يضر بالسطح الذي يهبط عليه، الحمام لا يتبول ، بل يفرز جميع الفضلات على شكل تلك الخاصية البيضاء التي تحتوي على كميات عالية من حمض البوليك.

  •  معظم فضلات الحمام يحتوي على درجة حموضة تبلغ حوالي 3، لذا فهي تتسبب في تآكل الأسطح المصنوعة من الحجر الطبيعي والاسطح المعدنية.
  • تتسبب فضلات الحمام في إحداث فوضى في السيارات لأنه يحفر الطلاء بعيدًا، تتسبب فضلات الحمام في إتلاف الأسطح والمزاريب والأرصفة والأعمال الفنية. تعتبر التماثيل مكانًا شائعًا لجلوس الطيور ، كما أن برازها يضر العمل الفني.
  • كما تتسبب فضلات الحمام في حوادث الانزلاق وتهديد المباني التجارية. مع أعشاش الطيور التي تسد المزاريب ، وتسبب تراكم الفضلات في ظروف خطيرة ، فقد حان الوقت لردع الحمام وطارده.

الأمراض التي يسببها الحمام

يدعي عشاق الحمام أن خطر الإصابة بالأمراض من الحمام ضئيل. ومع ذلك ترتبط فضلات الطيور بخطر الإصابة بأكثر من 60 مرضًا وهي مضيفة للطفيليات الخارجية التي قد تعض أو تصيب منازل الإنسان.

بعض الأمراض التي قد ينتشر عن طريق الحمام هي كما يلي:

  • داء النوسجات هو فطر ينمو في التربة الملوثة بفضلات الطيور أو الخفافيش. عندما يتم إزعاج التربة الملوثة / تنظيفها ، تدخل الأبواغ الفطرية إلى الرئتين وتسبب أعراضًا تشبه الالتهاب الرئوي.
  • يتم نقل الإشريكية القولونية من البراز. عندما ينقر الحمام كومة من السماد للبذور ، يتم نقل E. Coli إلى فضلات الحمام. يمكن أن ينتهي هذا عن غير قصد في الغذاء أو إمدادات المياه مسببة المرض.
  • داء السلمونيلات هو تسمم غذائي ويمكن أحيانًا إرجاعه إلى وجود الحمام. قد يتم امتصاص الغبار من الفضلات في أنظمة التهوية في المطاعم والمنازل ومصانع تجهيز الأغذية.
  • ينتشر التهاب الدماغ في سانت لويس عن طريق البعوض الذي يتغذى على حمامة أو عصفور منزلي مصاب. التهاب الدماغ في سانت لويس هو التهاب يصيب الجهاز العصبي ويمكن أن يكون خطيرًا جدًا خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.
  • يحدث داء المستخفيات بسبب الخميرة الموجودة في الأمعاء من الحمام. المكورات الخفية نادرة عند الأفراد الأصحاء ، ولكن عندما تظهر الأعراض أعراضًا مشابهة لالتهاب السحايا وقد تتطور في الرئتين مسببة ألمًا في الصدر وضيقًا في التنفس.

بالإضافة إلى الأمراض، فإن الحمام يحمل الطفيليات ويعمل كناقل لأمراض أخرى. سوس الحمام ، المعروف أيضًا باسم عث الطيور أو عث الطيور ، سوف يعض البشر إذا كان مضيفهم الأساسي غير متوفر. لا يمكن أن يتكاثر عث الحمام على دم الإنسان ولكن يمكن أن يسبب قلقًا شديدًا من اللدغة لذا  يجب التفكير في طريقة طرد الحمام .

على الرغم من أنهم لا يستطيعون التكاثر من دم الإنسان ، إلا أن عث الطيور سيحاول أن يتغذى على البشر للفترة المتبقية من حياتهم والتي عادة ما تكون من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

يعمل البعوض كناقل لفيروس غرب النيل. إذا عضت البعوضة حمامة مصابة ثم عضت إنسانًا ، فقد يصاب الإنسان بالفيروس. تعيش ديدان الوجبة الصفراء في أعشاش الحمام وغيرها من أعشاش الطيور. تضع أنثى دودة الوجبة الصفراء بيضها في منتجات الحبوب في خزانتك مثل دقيق الشوفان أو الدقيق أو الحبوب. إذا تناولت دودة الوجبة الصفراء ، فمن المحتمل أن تشمل أعراض توسع الأمعاء الغثيان والقيء.

طريقة طرد الحمام
طريقة طرد الحمام

أضرار الحمام للمباني والمعدات

يتسبب الحمام وبرازه وريشه وأعشاشه في أضرار كبيرة كل عام ، ناهيك عن الإيرادات المفقودة بسبب الحالة القبيحة في عملك. معظم الأموال التي يتم إنفاقها هي ببساطة تنظيف وإزالة البراز. هذا أمر محبط ، لأنه ما لم يتم اتخاذ خطوات لمنع الطيور من العودة ، فسوف تقضي الوقت والمال في إزالة فضلات الحمام من نفس الموقع. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، تلوث فضلات الحمام الأجهزة باهظة الثمن مما يتسبب في تلف الميزات الإضافية في منزلك أو عملك.

يميل الحمام إلى التعشيش تحت أو بالقرب من الألواح الشمسية. الدفء والحماية اللذان توفرهما الألواح الشمسية جذاب ومثير للاهتمام للحمام. خلال فترة وجودهم بالقرب من الألواح الشمسية ، يتغوط الحمام على الألواح ، مما يقلل من قدرة الألواح الشمسية على تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء.

من خلال السماح للحمام بالجلوس بالقرب من الألواح الشمسية الخاصة بك ، فإنه يكلفك نقودًا على فاتورة الكهرباء وقد تضطر في النهاية إلى استبدال الألواح الشمسية.

قد يكون لوجود الحمام المطول تأثير سلبي على المزاريب في منزلك أو عملك. عندما يطير الحمام ذهاباً وإياباً يسقط البذور ، فقد يسقط أو يغسل في المزاريب الموجودة على الهيكل الخاص بك. في ظل الظروف المناسبة ، مثل الماء وضوء الشمس والأسمدة (ذرق الحمام) ، يمكن أن تنمو هذه البذور لتصبح أعشابًا كبيرة أو حتى أشجارًا صغيرة في المزاريب.

قد يسد الحمام المزاريب ببساطة عن طريق بناء أعشاشه في الحضيض الدافئ. هذا العش يمنع تدفق المياه ويجعل المزاريب غير فعالة. تتسبب المزاريب المسدودة في إتلاف الهيكل الخاص بك ويمكن أن تسبب مشاكل في الأساس ، وتلف الجدران الداخلية والسقف ، والرطوبة في الطابق السفلي ، والمزاريب المكسورة ، وزيادة أعداد الحشرات مثل البعوض.

يعد تلف السقف شائعًا عندما يُسمح للحمام بالازدهار بلا هوادة. قد تتغذى التراكمات الكبيرة من فضلات الحمام في نهاية المطاف من خلال القوباء المنطقية ومواد التسقيف الأخرى.

تضمن الطبيعة الحمضية لبراز الحمام إتلاف الأسطح التي تحمي استثماراتنا في منازلنا وأعمالنا. إذا تُركت لتتراكم ، يمكن أن يتسبب فضلات الحمام في ظهور بقع ناعمة على الخشب ويؤدي في النهاية إلى إصلاح باهظ التكلفة.

إذا قرر زوج الحمام أن وحدة تكييف الهواء هي منزلهم ، فإن جودة الهواء الداخلي للمنزل أو العمل ستتأثر بشكل كبير. يقوم نظام HVAC بتوزيع الهواء في جميع أنحاء المنشأة. إذا كان الهواء ملوثًا ببراز الحمام ، فقد توزع البكتيريا المسببة للأمراض والجراثيم الفطرية. بصرف النظر عن نشر أقل من الهواء النقي ، فإن وجود الحمام يمكن أن يضر بجوانب أخرى من نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك.

من المعروف أن الحمام ينقر من خلال مصارف التصفية ، ويمكن أن يبطئ حطام الحمام المروحة ويتلفها ، كما أن حطام الحمام يضر بملفات الهواء ويسد حوض الصرف ، وأحيانًا يستخدم الحمام العزل لمواد التعشيش. عندما يتغلغل الحمام في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ، قد يوجد أي عدد من الظروف الخطرة ، ويمكن أن تكون الإصلاحات مكلفة للغاية.

ينمو الطحلب في أماكن رطبة مظللة. تراكمات ذرق الحمام توفر سمادًا ممتازًا لتشجيع نمو وانتشار الطحالب الغنية بالرطوبة. حيث تزدهر الطحالب ، تنشأ مشاكل الرطوبة.

أسراب الحمام أكثر من مجرد قرحة في العين أو الأذن. يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للمبنى الخاص بك. ستكون الإصلاحات باهظة الثمن في مستقبلك إذا لم تتخذ إجراءً ضد الحمام. يوجد الآن العديد من الخيارات المتاحة لردع الحمام وطرده من منزلك أو عملك.

كيفية تنظيف فضلات الحمام

قبل تركيب أجهزة ردع الحمام على السطح الخارجي للمبنى ، أو بعد استبعاد الحمام من الداخل ، يجب تنظيف المنطقة وإزالة فضلات الحمام. قد يؤدي التنظيف غير الكافي قبل تركيب الجهاز إلى فشل جهاز طرد الحمام. يجب توخي الحذر عند تنظيف تراكمات فضلات الطيور.

داء النوسجات هو فطر ينمو في تراكمات براز الطيور. عندما تقوم بتنظيف المنطقة ، فإنك تزعج الأمر وقد تنطلق سحابة من الغبار في الهواء. عن طريق رش المنطقة بالماء قبل إزعاجها ، فإنك تقلل من فرص استنشاق هذا المرض المسبب للغبار.

ابدأ عملية التنظيف من خلال ضمان صحتك وسلامتك. أثناء التنظيف ، ارتدِ معدات الحماية الشخصية ، أو معدات الوقاية الشخصية ، لحمايتك من براز الحمام. نوصي باستخدام جهاز تنفس وحماية للعينين وقفازات وأحذية طويلة وقميص بأكمام طويلة وسراويل طويلة. استخدم الملابس الواقية التي تستخدم لمرة واحدة فوق ملابسك العادية ، بما في ذلك غطاء الرأس وأغطية الأحذية.

تخلص من معدات الوقاية الشخصية التي يمكن التخلص منها في كيس مغلق بعد الاستخدام. من المحتمل أن تكون منطقة تعشيش الحمام أو جثمها مرتفعة وستتطلب سلمًا أو معدات أخرى للوصول إلى ذرق الطائر. قم بشراء أو استئجار المعدات المناسبة حتى تتمكن من القيام بالمهمة بأمان وتحديد كيفية إحضار المعدات والمياه إلى المنطقة المراد تنظيفها.

افحص المنطقة المراد تنظيفها بدقة. إذا كنت تنظف المنطقة مسبقًا قبل تثبيت نظام منع الطيور ، فمن الضروري إجراء فرك شامل لضمان التصاق الجهاز بالسطح. يجب أن يشمل الفحص الخاص بك الحواف ، والمزاريب ، والمداخن ، والسلالم ، والعوارض الخشبية ، والألواح الشمسية ، وأي منطقة أخرى تساعد على تنمية الحمام. إذا تم تحديد موقعه ، فعليك إزالة الأعشاش والبيض.

اعتمادًا على كمية فضلات الحمام ، ابدأ بالمغرفة الجسدية ، باستخدام مجرفة، أي فضلات يمكنك القيام بها. احكم إغلاقها في كيس بلاستيكي واستمر حتى تجرف كل الفضلات السائبة. افرك السطح بفرشاة تنظيف قوية وماء ساخن وصابون لإزالة أي بقايا جافة. توجد عوامل تنظيف متخصصة في علم الطيور ، ولكن دلو من الماء مع مطهر عادة ما يؤدي المهمة.

قبل تطبيق طريقة طرد الحمام تأكد من استخدام عامل تنظيف مضاد للبكتيريا خاصة في الأماكن المغلقة. قد تكون مكشطة الطلاء ضرورية لإزالة ذرق الحمام المجفف من الحواف والتفاصيل المعمارية. بمجرد تنظيف المنطقة ، يجب أن تجف تمامًا قبل استخدام وسائل الردع. ومع ذلك تتضمن طريقة طرد الحمام ، يجب تثبيت الموانع في أسرع وقت ممكن ، وإلا ستعاود الطيور الظهور.

ما هي طريقة طرد الحمام  الأكثر فعالية ؟

إن أبسط طريقة للوقاية من الحمام هي أن تضع في اعتبارك الطعام والماء المتوفر في المنطقة. يفضل الحمام عمومًا البذور والحبوب ، لكنه تكيف ليعيش بشكل وثيق مع البشر لدرجة أنه سيأكل بكل سرور ما نأكله. تفيض أكوام القمامة في المدينة بقشرة البيتزا ونهايات الساندويتش التي تجذب الحمام وتحتفظ به في المنطقة. تضمن مكبات القمامة التجارية المليئة بمصادر ثابتة للطعام أن الحمام سينتقل إليها. بالنسبة للحمام ، لا يمكن مقاومة حياة المدينة.

توعية العملاء والجيران بالآثار السلبية للعديد من الطيور على المجتمع لمحاولة منع الحمام. ضع لافتات تطالب الناس بالامتناع عن إطعام الطيور وتحمل مسؤولية صناديق القمامة. من خلال تقليل مصادر الطعام غير المقصودة ، قد ينخفض ​​ضغط الحمام في منطقتك.

طريقة طرد الحمام
طريقة طرد الحمام

طارد الحمام

إذا سئمت من خسارة المعركة من أجل المبنى الخاص بك للحمام ، فهناك العديد من الخيارات لصد الحمام وردعه. يعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على بناء المبنى الخاص بك وضغط الطيور والقيمة التي تضعها على جماليات المبنى وميزانيتك. قد تتطلب بعض المباني في مناطق ضغط الحمام المرتفع مخططًا مفصلاً من الأسلاك والشرائح والمسامير.

الفكرة العامة في طريقة طرد الحمام  هي إنشاء حاجز يمنع الحمام جسديًا من الوصول بسهولة إلى المبنى الخاص بك. يعتمد “أفضل” جهاز للتحكم في الحمام اعتمادًا كبيرًا على تفاصيل حالتك.

1ـ مسامير الطيور لصد الحمام

يعد استخدام مسامير الطيور أحد أكثر خيارات ردع الحمام استخدامًا. إنها خيار فعال وغير مكلف نسبيًا. تعتبر أشواك الطيور منتجًا فعالًا وشائعًا. يحتوي هذا الجهاز على مسامير معدنية أو بلاستيكية على طول عداء.

طريقة طرد الحمام من المكيفات

  • يتم تعيين مسامير الطيور على مسافة محددة مسبقًا حيث لا يمكن للطيور ببساطة أن تجلس عليها أو تعشش عليها بشكل مريح. يتم لصق هذه الشرائط المسننة أو تثبيتها في الهيكل.
  •  وهي مفيدة على طول الحواف والأسوار وحواف الشرفات أو على طول وحدات التكييف.
  •  يمكن أيضًا استخدام المسامير على قمم الأسطح وخطوط الأسقف والجدران المتقاطعة والأفاريز وعوارض I وعتبات النوافذ وأعمدة الإنارة واللافتات.
  •  تتوفر أيضًا المسامير المصممة خصيصًا للمزاريب. تحتوي بعض الأشرطة على عداء مرن يمكن أن ينحني حول الانحناءات في بنية المبنى الخاص بك.
  • تتوفر العديد من العلامات التجارية الشهيرة والفعالة مثل مسامير بسهولة عبر الإنترنت وفي المتاجر الكبيرة.
  • مسامير الطيور هي الخيار الأفضل عندما يتعلف الأمر بـ طريقة طرد الحمام من المكيفات ، ولكن اعتمادًا على تصميم المبنى الخاص بك ، قد لا تكون مسامير الطيور الخيار الأفضل.

إذا كانت بنية المبنى الخاصة بك مفصلة وتوفر العديد من مناطق الجلوس ، فقد ينتهي بك الأمر مع المزيد من المسامير أكثر مما هو جذاب بصريًا. إذا تركت مجثمًا محتملاً على حافة أخرى من المبنى الخاص بك ، فسيقيم الحمام ببساطة على الحافة التالية. إذا كنت تقاتل الحمام من مبنى تاريخي ، فقد يكون التأثير المرئي للمسامير غير مرغوب فيه. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتطلب الحواف الأوسع شريحتين لردع الحمام الذي يجلس تمامًا.

أصعب جزء في تركيب مسامير الطيور من أجل طريقة طرد الحمام من المكيفات أو أي حافة هو تجهيز المنطقة. عادةً ما يتردد الحمام على المناطق التي تريد تثبيت مسامير الطيور بها لفترة طويلة ولديها تراكم من براز الحمام الذي يجب كشطه قبل التمكن من لصق مسامير الطيور. قد تكون التكلفة الأولية لتركيب مسامير الطيور عالية ، لكن المسامير المثبتة بشكل صحيح تتطلب صيانة افتراضية وهي طريقة طرد الحمام إنسانية لردع الطيور.

2ـ أسلاك الطيور ردع الحمام

بالنظر إلى حب الطيور للجلوس على خطوط الهاتف والكهرباء ، كيف ، قد تسأل هل سيكون سلك الطيور فعالاً؟ سلك الطيور فعال في الحمام ، ولكن يمكن استخدامه أيضًا للطيور الأكبر حجمًا مثل طيور النورس البحرية أو الأوز. يعد التثبيت المناسب لأسلاك الطيور أكثر تعقيدًا قليلاً من مسامير الطيور ، لكن سلك الطيور له تأثير بصري منخفض على جماليات المبنى.

يمكن تصميم أسلاك الطيور وتركيبها لحماية منطقة واسعة ، مثل سقف كامل ، من تعشيش الطيور وتربيتها.

يتم تثبيت أعمدة الشد الزنبركية على مواقع مخطط لها مسبقًا مثل زوايا وحواف المبنى. يتم توصيل السلك المطلي بالنايلون بهذه المنشورات المختلفة الموضوعة عمدًا على ارتفاعات وفترات غير متساوية على طول القوائم.

هذا يخلق سلكًا جاثمًا ليس مستقيمًا ولكنه مائل. موقع الجثم غير المستقر هذا ليس مريحًا للطيور وينتقلون إلى جثم أكثر أمانًا. أي مكان يمكنه دعم عمود معدني يمكنه دعم سلك طائر. صمم المصنعون مشابك متخصصة لربط الدعامات بالمزاريب والسور والحزم.

يمكن أن تصبح أنظمة أسلاك الطيور أنماطًا شبكية معقدة للغاية على مساحات كبيرة عند التفكير في طريقة طرد الحمام من المنزل . تعتبر أنظمة أسلاك الطيور طريقة طرد الحمام فعالة وطويلة الأمد ، ولكن يجب فحصها بشكل دوري لضمان الأداء الأمثل. مثل طفرات الطيور ، قد تكون التكلفة الأولية مرتفعة ، لكن تكلفة الصيانة طويلة الأجل منخفضة بمجرد تثبيتها.

شرائح بزاوية لإبقاء الحمام بعيدًا عن الحافة

تحتوي مرائب وقوف السيارات والمستودعات والمباني الصناعية بطبيعتها على حواف أكثر مما تبدو عليه. تحتوي هذه المباني على مساحات طويلة من الحواف ذات الزاوية اليمنى المحمية من العناصر والمواقع المثالية لطيور الحمام والتعشيش. يمكن تطبيق طريقة طرد الحمام من المنزل حماية الحواف والأذرع والأفاريز وحديد الزوايا عن طريق تركيب مادة تحول تلك الحافة إلى شريحة زلقة. لا يمكن للحمام أن يمسك بالسطح ولن يجلس أو يعشش في المنطقة. تحول منزلق الحمام بشكل أساسي زاوية 90 درجة إلى زاوية 45 درجة. يتم استخدام طريقة طرد الحمام الشرائح في الداخل أكثر من استخدامها في الهواء الطلق.

هذه الشرائح ذات الزاوية سهلة التركيب نسبيًا في طريقة طرد الحمام من المنزل ويمكن رسمها لتتماشى مع الهندسة المعمارية. يمكن لصق قاعدة الشريحة على السطح أو تثبيتها في الخشب. عادة ، تم تصميم الشريحة للحواف بعرض 6 بوصات تقريبًا ، ومع ذلك تتوفر امتدادات العرض إذا لزم الأمر. من التفاصيل المهمة عند تثبيت شريحة الطيور التأكد من عدم تمكن الطيور والمخلوقات الأخرى من الوصول إلى المنطقة المجوفة خلف الشريحة. تتوفر أغطية مصممة خصيصًا لنهايات الشرائح لمنع الطيور والحيوانات الأخرى من التعشيش داخل الشريحة.

يمكن أن تكون شرائح الطيور أداة فعالة من حيث التكلفة ضد تعشيش الحمام وتربيته. التثبيت بسيط نسبيًا ، لكن هذا الحل غير مناسب لكل مبنى وموقف.

طريقة طرد الحمام
طريقة طرد الحمام

3ـ شبك الحمام

جهاز الاستبعاد النهائي هو الشبكة. تستخدم الشبكات بشكل شائع في المناطق المغلقة أو شبه المغلقة ، مثل المباني التجارية ، وهياكل العوارض المفتوحة ، وأرصفة التحميل ، والواجهات ، والساحات ، والجسور ، والشرفات ، وعلامات واجهة المتجر. يمكن لأصحاب المتاجر استخدام الشباك لمنع الحمام من التجثم فوق المدخل الأمامي لمتجرهم أو مطعمهم. تستخدم الشباك بشكل شائع في المستودعات وتحت الأسطح المغطاة لمنع الحمام من الطيران إلى مناطق الجمالون.

طريقة طرد الحمام من النوافذ

تأتي الشباك المستخدمة لاستبعاد الطيور بأحجام مختلفة ، اعتمادًا على الطائر الذي تستهدفه. من أجل تشغيلها البسيط نسبيًا ، فإن تغطية مساحات كبيرة من الشباك يمكن أن يكون مكلفًا.

يعد تصميم وتصنيع وتركيب نظام المعاوضة الإقصائية عملية معقدة ، وبالتالي فهي مكلفة. تعمل شبكات الطيور عن طريق تركيب نظام كابلات حول المناطق المراد حمايتها من الطيور.

يتم شد الشبكات المتينة المصنوعة من خيوط البولي إيثيلين وتوصيلها بنظام الكابلات. تأتي الشباك بألوان مختلفة وهي غير مرئية تقريبًا. شباك الطيور متينة ولكن قد يتعين استبدالها اعتمادًا على مستوى التعرض لأشعة الشمس والماء.

أثناء مرحلة تخطيط شبكة الطيور من اجل طريقة طرد الحمام من النوافذ ، تأكد من التفكير في الوصول إلى مناطق معينة خلف الشبكة. لن ترغب في منع نفسك من الوصول إلى المعدات الضرورية أو الإضاءة أو المراوح أو الألواح الكهربائية أو المائية. يمكن إضافة السحابات للمناطق التي يجب الوصول إليها من حين لآخر.

الشباك هي واحدة من أكثر أدوات إدارة الطيور المزعجة فعالية عند التفكير في طريقة طرد الحمام من النوافذ ، ولكنها يمكن أن تصبح باهظة التكلفة بسرعة لاستخدامها في العقارات الكبيرة. تعد شبكة الطيور المثبتة بشكل صحيح على هيكل أحد أكثر الخيارات فعالية للعديد من المواقف. ومع ذلك ، فهو عادة ما يكون الخيار الأغلى أيضًا.

على نطاق صغير جدًا ، يمكن لشبكات الطيور حماية البستانيين بشكل كافٍ من النقر الدائم على محاصيلهم المتزايدة. تتوفر شباك الطيور الخفيفة التي يمكن التخلص منها في العديد من متاجر الأجهزة. إنه مصمم لرمي النباتات ومنع الطيور من أكل الفاكهة. ومع ذلك ، يجب تثبيته بشكل صحيح (بعيدًا عن الأرض) وإلا ستشتبك وتقتل العديد من الكائنات مثل الثعابين والثدييات الصغيرة والطيور الأخرى.

4ـ طريقة طرد الحمام من السطح

على غرار السياج الكهربائي لإبقاء الكلب في الفناء الخاص بك ، تقوم أنظمة مسار الصدمات بتدريب الحمام والطيور الأخرى على الابتعاد عن سطح منزلك وحواف منزلك. عندما يهبط الحمام على الشريط فإنه يتعرض لصدمة كهربائية خفيفة لا تؤذيهم. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يتعلمون أن منزلك هو الأقل راحة في الحي ولا يعودون إليه.

يمكن تشغيل أنظمة صدمات الطيور بواسطة الألواح الشمسية أو البطاريات أو توصيلها بمأخذ كهربائي. عندما تكون الجماليات هي الشغل الشاغل ، يجب مراعاة أنظمة الصدمات. هذه الأنظمة غير مرئية من مسافة بعيدة. يمكن للمسار المكهرب أن ينحني بسهولة حول الحواف ، مما يجعله مثاليًا من اجل طريقة طرد الحمام من السطح للمباني ذات التصميم المعقد. يمكن لصق المسار على السطح لحمايته وتسمح الموصلات الكهربائية المصممة خصيصًا للطاقة بالانتقال من مسار إلى آخر. عادةً ما يكون ارتفاع هذه المسارات أقل من بوصة ولا يمكن رؤيتها عادةً من الأرض. في المناطق التي تستبعد فيها الجماليات خيارات مثل مسامير الطيور وأسلاك الطيور ، قد تكون المسارات المكهربة هي الخيار الأفضل. يعتبر تركيب وصيانة نظام طارد الطيور المكهربة أكثر تعقيدًا وتكلفة من الخيارات الأخرى ،

إذا اخترت هذا النوع من طريقة طرد الحمام من السطح ، فمن المهم الالتزام بصيانتها. مع ولادة الحمام الجديد في مجتمع الحمام الخاص بك بانتظام ، يجب أن يتم “تدريب” الحمام والطيور الأخرى باستمرار للابتعاد عن ممتلكاتك. لن ترغب في الاستثمار في هذه التكنولوجيا والسماح لها بالوقوع في حالة سيئة وتصبح عديمة الفائدة.

5ـ طريقة طرد الحمام باستخدام الجل

طريقة طرد الحمام بسيطة وغير مكلفة لإضافتها إلى صندوق أدوات طارد الطيور الخاص بك هي استخدام المواد الهلامية والمعاجين والبخاخات السائلة. تستخدم المواد الهلامية والمعاجين والمواد الطاردة السائلة روائح وأنسجة كريهة لإبعاد الحمام. يمكن وضع جل ومعاجين الحمام بسرعة باستخدام مسدس السد ، ولكن من السهل الحصول عليه بسهولة. يجب إعادة تطبيق هذه المنتجات بشكل متكرر وقد تصبح غير فعالة إذا اعتاد الحمام عليها. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتعثر الطيور الصغيرة في الهلام ، وهذه ليست النتيجة المرجوة.

غالبًا ما تحتوي المواد الهلامية والمعاجين لصد الحمام على رائحة قوية ، مثل الزيوت العطرية التي يجدها الحمام مهينة. يستخدم جل طارد الطيور الرائج رائحة زيت إبرة الراعي والفلفل الأبيض لتثبيط جثم الحمام. بين الرائحة الكريهة والإحساس اللزج الذي يختبرونه عندما يهبطون على الجل ، فإن التجربة غير السارة تعلمهم أن يجثموا في مكان آخر. بمرور الوقت ، تصبح هذه المنتجات متسخة وأقل لزوجة وتفقد رائحتها في النهاية. إذا تم وضعه في مناطق مرئية ، فإن الأوساخ العالقة في الغراء ستجعل المنطقة قبيحة للغاية. من الناحية المثالية ، يمكنك كشط الجل القديم غير الفعال قبل وضع هلام جديد على السطح لحمايته. السد والمواد الهلامية والمواد اللاصقة بشكل عام لها تكلفة تركيب أولية أقل بكثير ، لكن تكلفة الصيانة طويلة الأمد مرتفعة. في ظروف متربة / متسخة ،

تم طرح المواد الطاردة السائلة للطيور في الأسواق مؤخرًا. تستخدم هذه المنتجات بشكل شائع للتحكم في الطيور في مناطق مفتوحة شاسعة ، مثل حقول المحاصيل وحظائر الألبان والمجمعات الصناعية وملاعب الجولف والحدائق وشماعات المطارات والأحواض والعديد من المناطق شبه المغلقة الكبيرة الأخرى. طارد الطيور السائل هذا مسجل لدى وكالة حماية البيئة ويتكون من مكونات غذائية. العنصر النشط هو ميثيل أنثرانيلات ، والذي يستخدم غالبًا كنكهة عنب. يتسبب هذا المكون في تهيج الغشاء المخاطي للطيور ، ولكنه لا يؤذيها بشكل دائم. تتعلم الطيور تجنب المنطقة المعالجة بهذا الطارد السائل. يمكن رش هذا السائل أو تعفيره ويقال إنه يستمر لبضعة أسابيع إذا لم يغسله المطر. المنتج له رائحة “صودا العنب” وهو أكثر متعة للناس في المنطقة من المنتجات القائمة على الفلفل.

طرق طرد الحمام

يعتقد الخبراء أن الحمام يسمع موجات صوتية مماثلة للإنسان. لذلك ، من المرجح أن تكون بواعث الصوت التي لا نسمعها نحن البشر غير فعالة تمامًا ضد الحمام. تكون أجهزة ردع صوت الطيور مفيدة للغاية عند دخول الحمام إلى ملكيتك لأول مرة. من المحتمل ألا يثني قطيع الحمام الراسخ عن طريق إحدى آلات الصوت هذه.

في سيناريو حضري ، قد تكون طرق طرد الحمام مزعجة أو مزعجة أكثر من الطيور نفسها. نسعى دائمًا إلى أن تكون جارًا جيدًا. تعتمد آلة ضوضاء الطيور عالية الجودة على أصوات مخيفة أو مكالمات إنذار أو استغاثة. إن مكالمات الإنذار أو الاستغاثة هذه متخصصة للغاية ومتميزة اعتمادًا على نوع الطيور التي تتعامل معها. إن بث مكالمات استغاثة الأوز بصوت عالٍ لن يخفف من مشكلة الحمام ، لكنه قد يثير شكوى ضوضاء من جار غاضب.

تبث آلات الصوت الأخرى بصوت عالٍ أصواتًا عشوائية مخيفة مثل بوق هوائي أو طلقة نارية أو قرقعة الأواني والمقالي معًا. يجب أن يتم توقيتها مع وصول القطيع ، بدلاً من مجرد اللعب في حلقة مستمرة. إذا تم استخدام آلات الصوت هذه بشكل عشوائي ، فسوف تعلم الطيور أنه لا يوجد تهديد حقيقي وتبدأ في تجاهل الضوضاء البغيضة. تعد هذه الأنواع من طرق طرد الطيور أكثر فاعلية للطيور التي تصل عشوائيًا بأعداد كبيرة ، مثل البط والإوز ، بدلاً من الحمام الذي يمثل ظرفًا دائمًا.

لكي تكون فعالاً في اختيار طريقة طرد الحمام ، تحتاج إلى اختيار آلة ضوضاء قابلة للبرمجة. من خلال برمجته بمزيج من مكالمات الطيور الجارحة ومكالمات استغاثة الحمام ، يمكنك ردع الحمام.

ومع ذلك ، كما ذكر أعلاه ، يتعلم الحمام بسرعة! تحتاج الآلة إلى إعادة برمجة أسبوعيًا وإلا سيتعلم الحمام أنه مجرد تسجيل. فكر في الأمر بهذه الطريقة طريقة طرد الحمام. يمكن للحمام أن يتعرف على أصوات الحمام الأخرى.

لا تستخدم في المواقف الحضرية (إلا إذا كنت تريد أن تكون ذلك الجار) ، قد توفر مدافع البروبان بعض الردع للحمام الذي يبحث عن مكان مريح للاتصال بالمنزل. يمكن برمجة جهاز خفيف الوزن ومحمول ليصدر صوتًا مدويًا عاليًا على فترات منتظمة. غالبًا ما تستخدم صانعات الضوضاء هذه في المناطق الزراعية أو بالقرب من المطارات. مثل العديد من أجهزة الصوت ، بمجرد أن تدرك الطيور أنه لا يوجد خطر حقيقي ، فإنها تتعلم تجاهل الضوضاء.

طريقة طرد الحمام من البلكونة

إذا كان ضغط الحمام خفيفًا ، وكنت ملتزمًا بالحفاظ على صناديق القمامة وحاويات القمامة نظيفة ، فربما تكون البومة أو الأفعى المزيفة هي كل ما تحتاجه لحماية إضافية للطيور. تعمل طريقة طرد الحمام من البلكونة الطيور المرئية باستخدام الألوان الزاهية والحركة والأضواء الساطعة وغيرها من علامات الخطر لتخويف الطيور بعيدًا عن المنزل أو الحديقة أو العمل أو أي نوع آخر من الممتلكات.

نادرًا ما تنجح دمى البوم والثعابين المصنوعة من البلاستيك والتي لا تتحرك في إخافة الحمام بعيدًا لفترة طويلة. يتعلم الحمام المجتهد بسرعة أن التمثال مثل البومة أو الأفعى لا يشكل تهديدًا حقيقيًا. بفضل التكنولوجيا الحديثة ، هناك بوم مزيفة تدور على قاعدة وتصدر أصوات صراخ وطيران. هذه الدمى أكثر نجاحًا بقليل ، لكن من الأفضل استخدامها بالاقتران مع تكتيكات أخرى أكثر إقصائية.

هل سبق لك أن كنت تقود سيارتك بجوار منزل وشاهدت أقراصًا مضغوطة معلقة من شجرة أو على حافة المنزل؟ قد لا يكون جارك غريب الأطوار كما كنت تعتقد في البداية. وميض الضوء الساطع كما يحدث عندما يعكس قرص مضغوط ضوء الشمس يخيف الطيور ويجعلها تبحث في مكان آخر عن الطعام والمأوى. قد يؤدي تعليق الزينة الثلاثية الأبعاد في أشجار الفاكهة إلى منع الطيور من جميع الأنواع من نقر المانجو والفاكهة الأخرى قبل أن تنضج. قد تتلف الأقراص والمواد العاكسة الأخرى بسهولة في العناصر وتفقد لمعانها بسرعة. ومع ذلك ، فهي طريقة طرد الحمام من البلكونة غير مكلفة وقد تساعد في طرد الطيور المزعجة من منزلك وحديقتك.

يصنع مصنعو طارد الطيور طبق بتري متخصص مع مادة عاكسة تلتصق بسهولة في أي مكان قد يحاول الحمام إنشاء منزل. لن تعالج هذه المنتجات غزو الحمام الثقيل ، لكنها قد تنجح في إقناع زوج الحمام المتجول بالمضي قدمًا.

طريقة طرد الحمام والطيور

بسبب غريزة العودة التي لا يمكن كبتها ، فإن طريقة طرد الحمام والطيور ونقله عادة ما يكون موقفًا غير مربح. تعد إزالة الحمام أكثر ملاءمة بشكل عام عندما يشق زوج منعزل من الحمام طريقه إلى مستودع أو مجمع صناعي أو مبنى آخر. أرصفة التحميل ذات الأبواب المفتوحة على مصراعيها تسمح للطيور المزعجة من جميع الأنواع بالدخول والعثور على ملاذ آمن على طول الأرفف العالية والعوارض الخشبية المفتوحة. أحيانًا يشق الحمام طريقه إلى المتاجر الكبيرة ومحلات البقالة ، لكن هذا لا يضمن بالضرورة تركيب أجهزة عزل الحمام في جميع أنحاء المتجر أو المستودع. للحفاظ على المخزون والآلات المستخدمة في التصنيع أو تجهيز الطعام ، يجب إزالة الحمام واتخاذ الخطوات لمنع الاقتحامات الإضافية.

طرد الحمام

في بعض المواقف الخارجية ، من المناسب طريقة طرد الحمام والطيور قبل تركيب نظام ردع الحمام. الاصطياد ثم إطلاق سراح الحمام أو إعادة توطينه ليس خيارًا. سوف يعودون إلى مكانهم قبل أن تعود من إطلاق سراحهم! إذا كان اصطياد الحمام ضروريًا ، فيجب أن تكون مستعدًا لقتلهم بطريقة إنسانية وأخلاقية.

لا ينبغي اعتبار اصطياد الحمام حلاً لمناطق ضغط الحمام الثقيل مثل البيئة الحضرية. إذا قمت بحبس كل حمامة على السطح ، فسيحل مكانها المزيد من الحمام بسرعة. يجب حجز مصيدة الحمام في الهواء الطلق للموقف المحدد لإزالة الحمام مباشرة قبل تنظيف الفوضى ، ثم تركيب مسامير أو أسلاك للطيور.

أكثر الفخاخ شيوعًا للحمام هي القفص السلكي الكبير بباب مصيدة في اتجاه واحد. تعتبر العديد من هذه المصائد “متعددة الصيد” مما يعني أنها يمكن أن تصطاد أكثر من حمامة واحدة في المرة الواحدة. يمكن لمصيدة الحمام الشائعة أن تستوعب ما يصل إلى 30 حمامًا في المرة الواحدة. يقوم معظم الناس بطعم الفخ مسبقًا. هذا يعني ببساطة ، وضع المصيدة في بيئة غنية بالحمام ووضع الطعام / الطُعم فيها وحولها. في البداية ، لا تضع المصيدة. هذا يسمح للحمام بالراحة في أكل الطُعم ، مثل الذرة أو البذور المتشققة ، والدخول في المصيدة. بعد بضعة أيام ، ضع المصيدة ؛ سيدخل الحمام لأخذ الطعام ولن يتمكن من الهروب. يعتبر التعامل الإنساني مع الحياة البرية المزعجة أولوية. لتجنب معاناة لا داعي لها ، يجب فحص المصائد كل 24 ساعة.

إذا كنت تعاني من مشكلة الحمام المنعزل ، مثل تعشيش زوج في مستودع ، فقد يكون الإزالة عن طريق الاصطياد مناسبًا. اصطياد الحمام الناجح في المستودع أصعب قليلًا منه على السطح ، لكن مع المصيدة والطُعم المناسبين ، ستحصل على الحمام الخاص بك. بعد طريقة طرد الحمام والطيور والعش ، قم بتعديل البيئة لتقليل حالات إزعاج الطيور في الداخل.

سموم الحمام

يوجد مبيد واحد معتمد للاستخدام ضد الحمام. نظرًا للمخاطر الهائلة لابتلاع الطيور والحيوانات غير المستهدفة ، لا نوصي أصحاب المنازل باتخاذ هذا الإجراء. مبيد الآفات هو منتج مقيد الاستخدام ، أو RUP ، مما يعني أن مشغلي مكافحة الآفات المرخص لهم فقط هم الذين يمكنهم شراء المنتج بشكل قانوني ويجب الاحتفاظ بسجل عن مكان ووقت تطبيقه. يجب استخدام هذه المنتجات فقط من قبل مشغلي مكافحة الآفات المرخصين الذين يعملون مع خبراء البيئة والمتخصصين في الطيور. عند الضرورة ، يتم تطبيق هذا المنتج عادة في المؤسسات التجارية الكبيرة ، مثل الملاعب ومراكز التسوق ومصاعد الحبوب ومصانع تجهيز الأغذية والمزارع وساحات العلف.

إذا قررت أن اصطياد الطيور هو خيارك الوحيد ، فاستعد لأزمة علاقات عامة إذا ساءت الأمور. العديد من التقارير الإخبارية تتحدث بشكل محموم عن “سقوط الطيور من السماء” حول المناطق التي تم فيها استخدام مبيد الطيور هذا. خطر العواقب البيئية غير المقصودة هو خطر غير مقبول بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يقومون بتقييم خيارات حل الحمام. مع حلول الحمام الجيدة الأخرى المتاحة لمعظم أصحاب المنازل والشركات ، يجب أن يكون اصطياد الحمام هو الملاذ الأخير.

تحديد النسل في الحمام

على الرغم من أنه ليس سمًا ، إلا أن حلًا آخر محتملًا للحمام يعتبر نوعًا من وسائل منع الحمل في الحمام. من الأفضل استخدام هذا المنتج في المنشآت الكبيرة أو المناطق التي يكون فيها الإدراك العام عاملاً مهمًا. ستكون المواقع الرئيسية لهذا النوع من حلول الحمام هي مصانع المواد الكيميائية أو الطاقة ، ومرافق تجهيز الأغذية ، والمستشفيات ، والموانئ ومراكز النقل الأخرى ، والحرم الجامعي.

يتم تركيب المغذيات الآلية وتعبئتها بمنتج طعام / طُعم. يتكاثر الحمام بسرعة. 5 أزواج تزاوج قد تتحول إلى 400 حمام في غضون عامين. يتداخل العنصر النشط في الطُعم مع إخصاب بيض الحمام. يضع الحمام الذي أكل الطُعم بيضًا غير قابل للحياة ، لذلك يتم تقليل عدد الحمام عن طريق الاستنزاف. نظرًا لأن عدد البيض الذي يفقس أقل ، ينخفض ​​عدد الحمام بمرور الوقت. لكي تكون ناجحًا ، يجب أن تكون المستويات الكافية من العنصر النشط موجودة باستمرار في أجسام الحمام. لذلك ، فإن إطعام الطعم باستمرار ضروري لضمان أن مستوى “تحديد النسل” مرتفع بما يكفي ليكون فعالاً.

وعن كيفية طرد الحمام يعتبر العديد من نشطاء الرفق بالحيوان أن طُعم تحديد النسل في الحمام هو الحل الأكثر أخلاقية وإنسانية لمشاكل الحمام واسعة النطاق. تظهر الأبحاث أن هناك تأثيرًا ثانويًا ضئيلًا أو معدومًا على الأنواع غير المستهدفة. يتطلب هذا الإجراء التزامًا بالحفاظ على الأعلاف والآلات ، ولكن ثبت أنه يقلل قطعان الحمام الكبيرة الساحقة إلى عدد يمكن التحكم فيه.

كيفية طرد الحمام

ناقش هذا الدليل طريقة طرد الحمام  من خلال العديد من الأنظمة التفصيلية والمكلفة لإزالة الحمام. لا توجد طريقة “أفضل” لإزالة الحمام من الممتلكات لأنها شديدة التركيز على الحقائق. تتطلب العديد من هذه الأنظمة تكلفة مقدمة كبيرة والتزامًا بالصيانة. لكن في بعض الأحيان في مكافحة الآفات نجد أن التغييرات الصغيرة في السلوك البشري لها أكبر تأثير على الكائنات التي نعتبرها آفات.

  •  يمكن أن يساعد تعديل البيئة وتشجيع التغييرات الثقافية على كيفية طرد الحمام .
  • ضع في اعتبارك وضع علامة “ممنوع إطعام الطيور”.
  • ضع حاوية القمامة التي يتم تفريغها وفقًا لجدول زمني متكرر ومنتظم.
  • اجعل القمامة تفرغ وقتًا إضافيًا في الأسبوع.
  • أصلح الشقوق والشقوق في المباني التي قد يعشش فيها الحمام.
  • قم بتثبيت أبواب تغلق تلقائيًا وكاملًا.
  • تركيب الشاشات على أبواب رصيف التحميل.

يمكن أن يكون للتغييرات الصغيرة تأثير كبير على الحمام بالإضافة إلى العديد من الآفات الأخرى. مثلما لا تريد الاستمرار في رمي أموال جيدة بعد التنظيف السيئ لفضلات الحمام ، لا يريد عملاؤك أن تقترب من الطيور. يعتمد نجاح عملك على الأشياء غير الملموسة طريقة طرد الحمام. الطريقة التي يشعر بها عملاؤك عندما يجلسون في الفناء أو البار العلوي. هناك العديد من الخيارات المتاحة لردع الحمام أخلاقيا وطرده من منزلك أو عملك.

اقرا ايضا:

افضل انواع شبك حمام

شبك طارد الحمام ، افضل الانواع وكيفية تركيبه